اشترك في
النشرة البريدية

الجديد

"شهادة المسوق الطبي المعاصر Modern Medical Marketer    " MMM 

" شهادة المروج الطبي المحترف  Professional Medical Representative  " PMR    

 

تعتمد الآلاف من الشركات على فريقها البيعي فى تنفيذ الخطط التسويقية وتعظيم إيرادات الشركة حيث تتيح مهنة التسويق والترويج والمبيعات لشاغليها دخلا مرتفعا مصحوبا بمزايا مادية وعينية، وقدرا كبيرا من الحرية فى أداء الوظيفة وتدريبا مكثفا بما يؤدى إلى مستوى مرتفعا من الرضاء الوظيفى.  

لذا يسر شركة بيت الخدمات الاستشارية بالشراكة مع مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة جامعة القاهرة أن يقدما معاً شهادتين مهنيتين متميزتين في مجالات التسويق والترويج الطبي المحترف بما يتوافق مع المتطلبات العالمية المتعارف عليها في هذه المجالات، عن طريق الحصول علي شهادة مهنية معتمدة من جامعة القاهرة تحت إشراف فريق متكامل من الخبراء والمدربين المهنيين والأكاديميين.

 

 صممت الدبلوماتان لتأهيل وإعداد الملتحقين الجدد بشركات الأدوية والمستحضرات الطبية وكذلك حديثى التخرج وطلبة / طالبات السنوات النهائية بكليات الصيدلة للعمل فى مجالى التسويق والمبيعات بشركات الأدوية والمستحضرات الطبية من خلال إمدادهم بالمعارف التطبيقية المعاصرة والمهارات الشخصية والسلوكية الأساسية اللازمة لتأهيلهم للنجاح فى مجالى التسويق والمبيعات وفقا لإحتياجات سوق العمل فى مصر والدول العربية. 

تتضمن كل شهادة خمسة برامج متكاملة، يحصل المشارك على شهادة معتمدة لكل برنامج علي حدة، علي أن تمنح الشهادة المهنية النهائية في كل مجال في حالة استكمال كافة البرامج الخمسة وبعد اجتياز الاختبار النهائي، ويمكن توثيق الشهادات من وزارة الخارجية.

 

تعقد المحاضرات بقاعات مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة - جامعة القاهرة (أسفل مدرج العيوطى – أمام المكتبة المركزية لجامعة القاهرة) ابتداء من الساعة الخامسة مساءَ في أيام العمل الرسمية أو ابتداء من الساعة العاشرة صباحا في أيام العطلات الأسبوعية أو الرسمية.

 

الحد الاقصي لعدد المشاركين في أي برنامج 25 مشارك بما يضمن تحقيق التواصل المطلوب والمشاركة الفعالة في المعرفة وبالتالي أقصى استفادة للمشاركين.


المحتويات الأساسية لشهادة المسوق الطبي المعاصر (Modern Medical Marketer)

 

تسويق المستحضرات الطبية والأدوية "منهج متكامل"                              

  النظرة الحديثة للتسويق، التخطيط التسويقي المتكامل، تحليل متكامل لبيئة الأدوية والمستحضرات الطبية، تجزئة أسواق العملاء،  تحليل سلوك الشراء للعملاء، استخدام بحوث التسويق، إدارة عناصر المزيج التسويقي والترويجي المتكامل، تطبيقات مهنية.  

الخطة والموازنة والرقابة التسويقية

نظرة عامة على مكونات الخطة التسويقية، الأساليب المعاصرة لتحليل الأسواق والفرص التسويقية،  البدائل الإستراتيجية التسويقية للأسواق الجديدة، البدائل الإستراتيجية التسويقية للأسواق النامية، البدائل الإستراتيجية التسويقية للأسواق المتشبعة، إعداد الموازنات التسويقية، الرقابة على النشاط التسويقي ومؤشرات كفاءة الأداء، المراجعة التسويقية، تطبيقات مهنية. 

بحوث التسويق والجدوى التسويقية

نظرة عامة على المفاهيم المعاصرة وأساليب بحوث التسويق، أسباب النجاح والفشل للبحوث التسويق، استخدام بحوث التسويق في تصميم واتخاذ القرارات، تقييم مستوى الجودة لبحوث التسويق، نظرة عامة على دراسات الجدوى التسويقية، أساليب تقييم مستوى المنافسة بالسوق، أساليب تقدير الطلب، إدارة العلاقة مع شركات الاستشارات في التسويق والترويج، تطبيقات مهنية.    

سلوك المستهلك وخدمة العملاء

تحليل السلوك الشرائي للأدوية والمستحضرات الطبية، العوامل المؤثرة على السلوك الشرائي، أساليب التأثير على سلوك المستهلكين، مناهج خدمة العملاء، إدارة العلاقات مع العملاء، حل مشاكل العملاء والحفاظ عليهم، تحقيق أقصى درجات رضاء العملاء، برامج تنمية ولاء العملاء، تطبيقات مهنية.

الترويج والاتصالات التسويقية المتكاملة

نظرة عامة على المفاهيم المعاصرة للترويج والاتصالات التسويقية المتكاملة ، توصيف ملتقى الرسالة التسويقية وتصميمها، بدائل الاستراتيجيات وأساليب الاتصالات التسويقية، اختيار أسلوب الترويج والاتصال التسويقي، الموازنة الترويجية التفصيلية، قياس كفاءة الاتصال التسويقي، تطبيقات مهنية.

المحتويات الأساسية لشهادة المروج الطبي المحترف (Professional Medical Representative)

تسويق المستحضرات الطبية والأدوية "منهج متكامل"

النظرة الحديثة للتسويق، التخطيط التسويقي المتكامل، تحليل متكامل لبيئة الأدوية والمستحضرات الطبية، تجزئة أسواق العملاء، تحليل سلوك الشراء للعملاء، استخدام بحوث التسويق، إدارة عناصر المزيج التسويقي والترويجي المتكامل، تطبيقات مهنية.

المهارات البيعية والترويجية المعاصرة للأدوية والمستحضرات الطبية

 منهج البيع المعتمد على العلاقات طويلة الأجل، الأساليب الفعالة لتحديد العملاء المرتقبين، التخطيط للعملية البيعية والترويجية، التفاوض مع العميل، مواجهة اعتراضات واستفسارات العملاء، إنهاء المقابلات البيعية والترويجية، أنشطة ما بعد المقابلة البيعية ومتابعة العملاء، الأساليب الترويجية المعاصرة للأدوية والمستحضرات الطبية، زيادة كفاءة العملية البيعية والترويجية، تطبيقات مهنية.  

الأسس الحديثة في تخطيط وتحليل المبيعات

 إعداد الخطط البيعية، التقدير السليم للحصص البيعية، تقسيم وتغطية المنطقة البيعية، الأساليب الكمية لتحليل ورقابة المبيعات، مؤشرات كفاءة الأداء لمندوبي البيع، تطبيقات مهنية.   

المهارات الشخصية الأساسية لمندوبي الترويج والبيع (تفاوض، اتصال وعرض، إعداد تقارير)

استراتيجيات التفاوض، مناهج الإقناع وبناء الثقة، تحويل مشاكل التفاوض لفرص، أسس عملية الاتصال الفعالة، أساليب جذب اهتمام العملاء، أساليب العرض الفعالة، مناهج إعداد التقارير البيعية، عرض التقارير البيعية، تطبيقات مهنية.

خدمة ومتابعة وضمان رضاء العملاء

مناهج خدمة العملاء، إدارة العلاقات مع العملاء، حل مشاكل العملاء والحفاظ عليهم، تحقيق أقصى درجات رضاء العملاء، برامج تنمية ولاء العملاء، تطبيقات مهنية.











powered by
الموقع الرسمي لبيت الخدمات الاستشارية © 2012, كل الحقوق محفوظة